Follow along with the video below to see how to install our site as a web app on your home screen.
ملاحظة: This feature may not be available in some browsers.
أعضاء ملتقى الشعراء الذين لا يمكنهم تسجيل الدخول او لا يمكنهم تذكر كلمة المرور الخاصة بهم يمكنهم التواصل معنا من خلال خاصية اتصل بنا الموجودة في أسفل الملتقى، وتقديم ما يثبت لاستعادة كلمة المرور.
القصة بتكون باللهجة البحرانية وعلى شكل أجزاء وفيها نوع من روح التصرقع والمرح والكوميديا
وأتمنى انها تعجبكم وأكون خفيفة دم عليكم،،
اسم القصة (تصرقع بلا حدود)
راح أعرفكم قبل ما أدخل في القصة عن الشخصيات الموجودة ..
بيت حجي مكي يتكون من الأب حجي مكي وهو رجال متقاعد طيب القلب وحنون ولكن أغلب الأوقات يكون في القهوة الشعبية مع الشيوبة أو في المزرعه، والأم فخرية هادي عاد ما يحتاج أعرفكم عنها لأنكم بتتعرفون عليها في احداث القصة وبتشوفون سوالفها،وبتهم الوحيدة زهرة وهي آخر سنة توجيهي علمي وبعد بتتعرفون عليها أكثر في أحداث القصة.
والحين ننتقل إلى بيت حجي صالح اللي هم جيران بيت حجي مكي و يتكون من الأب حجي صالح رجال متعصب شوي وهو بعد متقاعد وأغلب مشاويره تكون مع حجي مكي, والأم مليحة تقدرون تقولون انها وحده على نياتها مسكينه لا تكش ولا تنش والكلمة الأولى والأخيرة في البيت هي كلمة حجي صالح, ووالولد الطايش حسن مخلص ثانوية ولكن يحوم في الشوارع لا شغلة ولا مشغلة، والبت زينب هي بعد توجيهي علمي وتكون مع زهرة في صف.
كل هاذي الشخصيات راح تتعرفون عليهم أكثر خلال أحداث القصة وتعيشون الجو معاهم .. جو التصرقع والمرح الممزوج بقليل من جو الحزن..
الأم فخرية وبتها زهرة قاعدين يفرفرون في القنوات يدورون شي يطالعونه..
زهرة: اففف وش هالحاله هالتلفزيون مافيه شي نطالعه، بعدين أني ما قلت ليش ابي تركبون ليي نت هاا حقويش ما قلتين الى ابويي
الأم فخرية: روحي ولي مناك ودي ليي داك المسلسل الحين بيحطونه
زهرة: أي مسلسل وانتين بعدين وش عرفش بالمسلسلات
الأم فخرية: عبالش بهيمة ما افتهم يلا وديه داك الي فيه اثنينه يحبون بعض
زهرة: يحبون بعض بعد هاا ..وبعدين كل المسلسلات فيها ناس يحبون يعني تقصدين أي واحد
الأم فخرية : هداك اللي بعدين يسافر اياها ويهربون
زهرة في خاطرها: يلا خذ هالعجوز حافظة المسلسل حفظ ما يفوتها شي
الأم فخرية : انزين زهرو حبيبتي قومي سوي لينا جاي عشان نشربه واحنا نطالع المسلسل لا يفوتش ترى حلييو
زهرة : حلفي بعد قاعده وتتشرطين عليي ماني مسويه جاي اكو عندش الماي شربي فيه لين ما تنبطين
الأم فخرية : قومي يا طايحة النصبة لا أقول لأبوش يا الخايبة
زهرة: ياعليي هذا الي بتذبحني متى أفتك منكم يا ربي
وتوها بتقوم زهرة الا تلفونها يرن على الهزاز، والأم حست بشي يتحرك صوب ارجولها جان تطفر من الزهقة
الأم فخرية: ويلي يا بويي هذا ويش بعد الي تحتي يتنافض
زهرة وهي ميتة ضحك على امها: هههههههههههههههههههههههههههههه ويلي ههههه اااه اماه بتدبحيني من الضحك ماني قادره بطني بطني ههههههه
الأم فخرية: وصاقعة تصقعش أني قاعده اتنافض وانتين تتكركرين ليي قومي اهوو شوفي ويش هذا الي تحتي
زهرة: ههههههههههههه امااه هذا تلفوني حاطتنه على الهزاز ويرن جدي
الأم فخرية: وش رنقته بعد هالهزاز والخضاض
زهرة: هذا الله يسلمش داخل التلفون فيه شي يهتز مثل البيت الهزاز
الأم فخرية : يمه يخوف..هالغرب ما خلوو شي الا ودخلوه في التيلفونات .. أمس جاية ليي وحاطه اغنية واليوم حاطه ليي البيت الهزاز..وأني تيلفوني ما يصير فيه جدي بعد!!:
زهرة : عفر عجبتش السالفة امااه.. ايه فيه تلفونش
الام فخرية: حطي ليي عجل جان اروح الى مليحة وافوشر عليها شوي هيي للحين ما وصلها التطور يا بتي
زهرة: صدق انكم عجايز
الأم فخرية : ويش قلتين يا سودة الوجه
زهرة : لا اماا ولا شي أقول جيبي تلفونش بسويه ليش هزاز
الجدة: اني نويت أجي بيتكم أقعد ليي جم يوم بغير جو يعني
زهرة: وي وي وي وي وش قلتين ما سمعت اقين اقين
الجدة: قلت بجي بيتكم جم يوم ولا تخليني الحين اسويها سنه
زهرة: لا يا بووي ما عندنا مكان ليش و لقدوش الخايس
الجدة: عاد اني باجي وغصباً عنش رضيتين لو انرضيتين>>> بل عليها هالجدة تحب تعاند
زهرة: ما عليه لكن تعالي وبراويش نجوم الليل في عز الظهر
الجدة: يلا يا ولدي قوم نروح بيتكم
زهرة: بل بل عليش ناوية تبدين النحاسة من الحين
حجي مكي: بسش عاد انا الى متى بفهم فيش
زهرة: هادي امك واقفة ليي عضم في البلعوم ماني بالعتنهااا
الأم فخرية: عيب عليش يلي ما تستحي دي جدتش حسبت امش
زهرة: كفايه عليي ام وحده بعد يصيرون ثنتين
حجي مكي: يلا قوموا خلونا نروح
في بيت حجي صالح
زينب قاعده تطق باب حجرة أخوها ومو راضي فاتح ليها الباب
زينب: حسن افتح الباب تقول ليك امي تعال اتعشى
حسن : روحي ولي انتين بعد عن وجهي ما ابي اشوف احد ولا ابي عشى
زينب: وفرت بعد.. وراحت زينب الى امها وأبوها الصالة
الأم مليحة: ها وينه اخوش ما اشوفه جاا اياش
زينب: مو راضي يقول ما يبي يشوف احد ولا يبي عشى
الأم مليحة: جيفه بعد هو ما أكل شي أني بروح أودي ليه العشى
حجي صالح: قعدي مكانش وخليه يولي عنش هذا ما يفيد اياه الا العيون الحمرة بس انتين من دلعش الزايد ليه خربتينه
وطبعاً مليحة ما تقدر ترد على حجي صالح اذا كان معصب ، فقعدوا يتعشون وكل واحد ساكت
في بيت حجي مكي
لما وصلوا البيت نزلوا الجدة وزهرة بهاوشهم كل وحده تقول كلمة والثانية ترد عليها >>> والله حاله اياهم يعورون الراس
دخلت زهرة البيت وشدخت بأغراض جديتها على الأرض
الجدة: ونااايبة تشيلش يا العلة كسرتين أغراضي يلي ما تفهمين
زهرة: الله الله إلي يقول أغراضش الحين كلهم ماركة عالمية
الجدة: انجبي جبش ربي انجبي ياام الدواهي
زهرة: يا ربيي يا ربيي هالعجوز بتجيب ليي حاله نفسية هذا وتهوها جاية بعد الله يعييني عليش يا البلوة.. أقول جدتي
الجدة: تقلقلت حنوجش وش تبين تسوين روحش طيبه بعد لاويه
زهرة: لا بس قلت أسألش يعني أنتين مفكرة جم يوم تشرفينا
الجدة وتبي تقهرها أزيد: والله على حسب المزاج يعني لين توالمت اني ونسوان الفريق بقعد ازيد يمكن بعد افكر اقعد لنهاية عمري
زهرة: انتين بكبرش منتهيه ما ادري لمتى بتظلين جدي لكن أني أقوم عنش أبرك ليي لا يرتفع ضغطي
الجدة: ويش تقولين فيش الضغط أكوو عندي حبوب الضغط جان تبين
الجدة: قواك الله يا ولدي الله يحفظك.. وتأشر إلى زهرة : هيي وينه رايحه تعالي عاونيني شيلي الأغراض عني.. وسمعووا بعد هداني بروح انام ما أبي اسمع ولا صوت ورايي قعدة باجر من الصبح
الكل راح ينام ماعدا حسن إللي يتألم من الضرب وزينب أللي تفكر بحالة أخوها .. ما هان عليها تنام بدون ما تروح تشوف أخوها فقررت أنها تجهز ليه عشى وتروح اليه
حسن: من في الباب؟
زينب: أني زينب .. حسن أفتح الباب بكلمك شوي وجايبه ليك عشى بعد
حسن: لحظة إنزين.. وراح فتح لأخته الباب ودخلت
زينب: يصير أتكلم إياك شوي
حسن: أدري وش بتقولين
زينب: إنته حقويش تسوي جذي تدري انك بهالحركة مو بس خربت على روحك ترى انته خربت علينا كلنا.. وبعدين ترضى يجي واحد من الطريق ويتعلف فيني؟!!
حسن: يخسي واحد يتعلف فيش
زينب: شفت وش كان ردك.. يعني حقويش رضيت على روحك تتعلف ببنات الناس وما رضيت عليي .. ترى مثل ما اني اختك هم بعد خواتك
حسن سكت لأن ما كان عنده رد وحس بتأنيب الضمير لأول مرة
زينب: يلا يلا أكي جت المعلمة جيبي الدفتر لا تكشفنا
زهرة: عساها ريح ما تريحها ما مداني أكتب رقمين
المعلمة: صباح الخير بنات
الطالبات: صباح النور
وكملت زهرة بهدوء: على التنور يا وجه السنور
زينب: هيي انتين ناويه ننطرد اليوم
زهرة: وش عليش منها هالبقرة.. شوفي بس تنورتها حد الحد صدق وهابية..
زينب: هههههه سكتي سكتي بس اكيي تطالعنا
المعلمة: زينب وزهرة خير وش الي يضحكم ضحكونا اياكم
زينب: هاا لاا بس هادي زينب تسألني عن المسألة تقول ما عرفت تحلها
زهرة: الله يغربلش يا الهبلة طول عمرش ما تفهمين ولا بتعرفين تجدبين
المعلمة: زهرة أشوف الواجب
زهرة: معلمة آخر مرة لأن هاليومين جدتي واااجد مريضة وأمي تقابل شغل البيت يعني ما في الا أني أهتم فيها مسكينة حراام أخليها بروحها بعدين يصير ليها شي وتموت
المعلمة: بس بس لا تقعدين تألفين ليي قصص هالمرة سماح عشان جدتش المريضة بس المره الجاية بتروحين عند المديرة فاهمة
حسن قاعد في الصالة ويطالع التلفزيون، فجأة أبوه دخل وهو من شاف أبوه دخل قام عشان يروح حجرته لأن ماليه وجه يقابل أبوه
حجي صالح: حسن وينه رايح؟!
حسن وقف : نعم أبووي آمر
حجي صالح: تعال اقعد بكلمك
حسن: انشاءالله.. تفضل أبووي>>> نازل عليه الوحي!!
حجي صالح: يا ولدي إنسى اللي صار أمس بس أبيك ما تكرر هالغلط مرة ثانية
حسن: مسامحة أبووي
حجي صالح: وبعدين إلى متى بتقعد جدي عطال بطال والله عاجبتنك قعدت البيت
حسن: لا أبووي بس أنا قدمت على كذا شغلة وكل شغلة أقدم عليها يقولون ليي ما نحتاجك واللي يقول ليي اذا احتجنا ليك بنتصل.. يعني يقصدون انته على الفضيل بنبدي أول في تشغيل الجلف وبعدين اذا احتجنا خمام أو مقهوي بنتصل ليك والمعاشات على روبية ونص>>> دخلنا في السياسة
حجي صالح: الله كريم يا ولدي.. انزين روح قدم في جيان يقولون هناك اللي يقدم ياخدونه وبعدين انشاءالله بتحصل شغل غيره
حسن: بروح أقدم وأمري لله
حجي صالح: بارك الله فيك يا ولدي..انته لازم ما تيأس ولا تتملل المفروض تجاهد وتشيل روحك بروحك محد بينفعك لا أنا ولا أمك
زهرة: وش بتسوين في الحمام
زينب: وش بسوي بعد قومي بطني عورني من الي شفته
زهرة: انزين قولي الى اخوش احنا بنروح لا يزفنا بعدين
زينب: حسن بروح الحمام وبجي اني وزهرة أوكي... وحسن ولا يدري بالدنيا مندمج مع الفيلم
وراحوو الحمام وبعد ما طلعوو من الحمام بيرجعون السينما تعرض لهم واحد من الشباب
الشاب: شخبار يا الحلوين
زينب وزهرة ما عطوه وجه ومشوو عنه وهو وراهم
الشاب: أقول يا الحلوين عطووونا وجه عااد
وبعد ما عطووه وجه.. عاد الحين الشاب قرر يوقف في وجههم ولا يخليهم يطوفون<<< الحين بيبدي الأكشن
زهرة: نبغي نطووف
الشاب: أخيرا سمعت صوتش يا الحلووة ممكن الرقم؟!
زهرة طالعت زينب بعين بمعنى استعدي للحرب..
زهرة: تتباعد بالطيب لا اشلخ راسك بالكعب الحين
الشاب وواثق من نفسه: أول الرقم وبعدين تروحون
زهرة: أيي افاا عليك أعطيك الرقم وليش ما اعطيك واحد مثلك ما يتفوت ...وتاخد شنطتها وترفعها شوي وبتظربه ابها لكن زينب وقفتها
زينب: وش تسوين تبين توصلينا للمراكز
زهرة: خليني أأدبه قليل الأدب
وفي هاللحظة انتبه حسن للكرسي اللي جنبه وشاف مافيه أحد قعد يحاول يتصل على تلفون زينب بس للأسف يطلع عنده الشبكة مشغولة
قام حسن حمل روحه وطلع من السينما وقعد يدورهم مثل المجنون وصل قريب الحمامات وشاف أوادم متجمعه استغرب من هالوضع وراح صوبهم..وفجأة.. انصدم لما شاف أخته ورفيقتها يتهاوشون مع صبي والناس تتفرج.. دخل حسن وسطهم مثل الثور الهايج وقعد يصارخ على الصبي عاد الصبي من سمع صراخ حسن تيبس مكانه ولا عرف وش يسوي وخاف يتسطر فما حصل حل الا انه يشرد وطيران يركض لبره المجمع.. في هالحزة حسن من العصبية سحب أخته من ايدها وزينب سحبت زهرة اياها وطلعوو من المجمع، وطول ما هم يمشون أنظار الناس كانت موجهه اليهم.. ركبوو السيارة وشدخت زهرة بالباب..
حسن: ووجع كسرتين باب سيارتي..مو تحطين حمايقش في سيارتي ...وهادي آخر مرة أفكر أطلعكم بعد انتون وجوه طلعات ماليكم الا تنرزون في البيت ..ناس فاضية ما وراها الا المشاكل وعوار الراس..
زهرة في داخلها نيران تشتعل تبي ترد عليه بس احتراماً لرفيقتها سكتت...
زينب ببرود: حسن أني جوعانه امبي عشى>>> الناس في المعمعة والعروس تبي رجل..متفرغة حدها هالبنية
حسن: انجبي .. من بعد اللي صار احلموو بالعشى .. وهالحيوان نرفزني الله ياخد روحه
سكتوو.. وزهرة من داخلها تحترق تبي تصارخ ..تبي تهاوش بس في شي يمنعها...وزينب اللي تفكر ببطنها تبي أي شي بس عشان تسكت جوعها.. اما حسن كان يفكر بالموقف اللي صار ويشوف زهرة شلون كانت تهاوش الصبي...ومرة وحدة ضحك حسن بصوت عالي..
زهرة في قلبها: الحمد لله والشكر الصبي استجن وقعد!!
زينب باستغراب: اسم الله عليك أخويي وش فيك!!
حسن ومو قادر يتكلم من كثر الضحك: ههههههههههههههههههههههه لا ههههه ولا شي
بس تذكرت شي هههههههههههه والله كان شكلش فن وانتين تتهاوشين ههههههه كأنش قاعدة في حلبة مصارعة وزنبوو الحكم ههههههههه
زهرة هني انفجرت: اتصدق انك واحد سخيف وتافه وعمري ما شفت واحد مثلك
حسن حب يجننها اكثر: احم احم ادري مافي واحد مثلي لأني نادر الوجوود
زهرة وصلت حدها: لااا خلاص مااقدر اتحملك اكثر .. نزلوني هنيي نزلوني
زينب: وش فيش انتين خرفتين تبين تنزلين في هالليل بروحش
زهرة: مو شغلش اني بتصرف بخلي ابوويي يجيي ليي
حسن: مو على كيفش .. وما عندنا بنات يمشون بروحهم في هالوقت .. واذا تبين تنزلين يلا نزلي والسيارة ما بوقفها
زهرة حست بغصة في داخلها تسأل نفسها : أني وش سويت فيها عشان يعاملني جذي كل هذا لأني رشيته بالماي من غير قصد .. ما اقول الا الله يساعد زينب على هالبلوة ثقيل دم حدده
بعد ربع ساعة وصلت زهرة بيتهم ونزلت من السيارة منقهرة بدون ما تسلم على زينب وشدخت بالباب بقووة عنااد في حسن..
حسن: ورييييح كسرت باب سيارتي حشى مو اييد عليها
زينب: بس عاد حسن انته واجد زودتها اليوم.. وهي المسكينة ساكتة عنك وأكيد زعلت
حسن: لا صدقك وش رايش اروح أراضيها بعد .. ما كفاهاا الفضيحة اللي سوتها لينا في المجمع قدام الأوادم
زينب: مو هي اللي بدت هذا كله من أسود الوجه اللي ما خلانا نطوف.. وقالت ليه السالفة كامل من طأطأ للسلام عليكم
حسن: تدرين بصراحة هي حليوة بس واجد مغرورة وشايفة روحها عبالها هي ملكة جمال ..أكوو انا بعد حليو وأحلى من توم كروز بعد بس متواضع
زينب: الله والتواضع عاد توك تمدح في روحك وتقول أحلى من توم كروز
حسن: لكن عجبتني لما هاوشت الصبي لو وحده غيرها جان عطته الرقم وواصلت اياه
زينب: يوم هي عجبتك حقويش تسحبنا مثل الغنم وراك.. بس تعال لا يكون حبيتها
حسن ضربها على راسها: أنااا حسن ولد حجي صالح تهزني بنية انا البنات هم اللي يلحقون ورايي ولا اعطيهم وجه بعد مو أحبها بعد حبش برص
زينب: وي عشتوو نسينا ما كلينا .. نسيت داك اليوم التشدخ اللي جاك من أبووييي كان بسبب ويش.. وركضت لداخل البيت لأنها تدري أنها بتتكفخ
الأم فخرية: رجلي اللي باط جبدش ولدش يصير بعد.. وأحنا ما عندنا الا هالبت بعد اذا ما اهتمينا فيها بيت الجيران اللي بيهتمون فيها يعني
في حجرة زهرة
حجي مكي: ويش فيش يا بتيي اليوم ما نزلتين ايانا تحت ولا تريقتين
زهرة: شبعانة أبووي مافي مجال في بطني حق الريووق
حجي مكي: هذا كله يعني من عشى البارحة!!
زهرة: أيي أبوويي فاتك حسن أخوو زينب عشانا عشى عمرنا ما شفناه عاد هالعشى من تاكله يخليك أسبوع شبعان مو بس اسبوع الا شهر بعد
حجي مكي: أي والنعم فيه ولد حجي صالح طالع على أبوه شهم وكريم
زهرة: مو بس شهم وكريم الا بعد طيب وحنون واااجد.. والله لو شفته أبووي أمس وش مسوي فيناا ولأي درجة مهتم فينا ومخليناا على كفوف الراحة
حجي مكي: انزين يا بتيي انا رحت بتلكو وقلت ليهم عن الي تبينه وقالوو باجر بيوصلون ليش الخط
زهرة متشققة على روحها: صدق أبوويي !!
حجي مكي: أي بس عاد هاا مو تنسين دراستش السنة اخر سنة
زهرة: لا ما بنساها
حجي مكي: بارك الله فيش يلا اخليش الحين بروح المسجد أصلي
في بيت حجي صالح
زينب: أمااه اني ابي اروح الى زهرة الحين
الأم مليحة: توش امس طالعه اياها حقويش بعد تروحين اليوم
زينب: أكوو انتين كل يوم تقابلين رفيقتش فخرية
حسن ويرز الفيس اياهم: أي امااه خليها تروح تتطمن على رفيقتها تشوفها وش مسوية من عقب سالفة امس
الأم مليحة: أي سالفة؟! جيي وش صاير!!
زينب: لا أمااه مو صاير شي بس انتين ما تعرفين ولدش الهرار.. طالعت أخوها وبصوت واطي: انته وش فيك صاير ما تفهم ناوي تفضحنا
حسن يكلم أخته بصوت واطي: لا ما بفضحش مو انتين تبين تروحين الى زهرة الجين براويش التكتيك العدل
الأم مليحة: انتوون يا سودان الوجه ما تقولون ليي حقويش تتساسروون!!
حسن: لا امااه ولا شي بس أنا أقول ليها روحي تطمني على رفيقتش شوفيها شخبارها لأن أمس مسكينة كانت خايفة من الحادث اللي شفناه
الأم مليحة: لا حول الله وفي وينه الحادث ؟
حسن: على شارع المعارض والله ستر محد مات
الأم مليحة: أي الحمد لله على كل حال
زينب: ويش الحين أمااه اروح اليها؟
الأم مليحة: أي روحي ليها يا بتيي شوفي وش اخبارها
زينب اتشققت وتوها بتمشي الا حسن ساحبنها من شعرها
زينب: آآآآآآيي هدني هد الله بطنك عورت راسي
حسن: قبل لا تمشين اعطيني العمولة
زينب: أي عمولة انته بعد!!
حسن: عمولة الجدبة اللي جدبتها على امي وخليتش تطلعين
زينب: أي أفاا عليك تستاهل .. وتقوم بسرعة وتشرد عنه
حسن يصارخ: ما عليه يا زنبوو براويش طيح الله حظش عجل تقصين عليي ها
في بيت حجي مكي
بالتحديد في حجرة زهرة
زهرة: والله زين اللي جيتين ليي لأني متملله حدي
زينب: وشخبارش اليوم بعد سالفة أمس؟
زهرة: أووو يعني لازم تعكرين مزاجي .. سالفة أمس نسيتها بس أخوش المصرقع مستحيل أركب اركب ايااه مرة ثانية.. عساني لو أموت في البيت من الملل ما اطلع وهو ايانا
زينب: بل بل بل كل هالكره شايلتنه على أخوويي مسكين
زهرة: وسجينه انشاءالله قاعدة تدافعين عنه ولا كأنه مسوي شي
زينب: خلينا من هالسالفة الحين بقول ليش شي مهم صار امس عقب ما نزليتن من السيارة
زهرة متحمسة: وش صار!!
زينب: هاده الله يسلمش عقب ما نزلتين من السيارة وشدختين بالباب ودخلتين بيتكم....
زهرة: حلفي عاد بتقولين السالفة عدل لا اطير وجهش الحين بكف محترم
زينب: انزين انزين اعصابش.. بقول
زهرة: يلا قولي اني اسمع
زينب: صدق والله واني طول هالمدة عبالي انتين صمخه
زهرة: انتين صدق ما تنعطين وجه
زينب: وش فيش بس خلاص بقول .. أمس لما نزلتين قعدت احاسب أخوويي حسن على اللي سواه وبعد ما خلصت من حسابي ايااه قال ليي شي عنش وانصدمت منه لما سمعت منه هالشي
زهرة بخوف تقاطعها: وش قال عني؟؟
زينب: وش فيش خايفة!!
زهرة: مو خايفة ولا شي كملي انزين قولي وش قااال
زينب: قال انه انتين حليوة بس مغرورة وشايفة روحش ما يندرى على ويش
زهرة بارتياح: مو شي جديد ادري اني حليوة بس مغرورة لا شايف روحه مغرور عباله كل الناس مثل.. والله عاد كل من يرى الناس بعين طبعه
زينب: قبل لا اجيي ليش قلت لامي عشان اجي بس ما رضت على قولتها انه امس شايفتنش حقويش اجي ليش اليوم بعد .. عاد أخوويي حسن من سمعنا نط في الوسطة وقال لامي تخليني أجي ليش
زهرة متفاعلة معاها: أي وبعدين
زينب: بعدين حسن قعد يكلمني بالعدال قال ليي روحي ليها شوفي اخبارها عاد اني استغربت يوم قال ليي جدي ولا يفوتش هو اللي جدب على أمي وخلتني اجي ليش..وتغير لهجتها إلى الفسحة : باعتقادكِ ما هو السبب الذي دفعهُ إلى ذلك يا أخيتي؟؟!
زهرة معاها على الخط: من الواضح يا أختي أنه يوجد تلاعب في الأمر؟؟
زينب: وضحي أكثر لم أفهم..
زهرة:الغباء ليس شيء جديد عليك يا بلهاء
زينب: نوريني بذكائك يا فطينة
زهرة رجعت للهجتتها: يعني أقصد انه أخووش شكله عجبته السالفة وناوي يقهرني أزيد
زينب: لا لا لا ما اعتقد جذي.. لأن من كلامه يبين انه متهم اليش
زهرة تعوج لسانها على السوري: حزرك.. يا خبر اليوم بفلوس بكرة بنلائييه ( بنلاقيه) ببلاش
زينب وياها: ضنك هييك!!
زهرة: اييه وبعدين لشوو كل هالإهتمام الزايد والحكي بلا طعمة خلصينا يا اختي وسكري السالفة
زينب: اييه مو على نافوخي.. انتي تأمري أمر
وقعدوو يسولفون ويهروون الى الساعة 9 وبعدين زينب راحت بيتهم وصادها حسن وحصلت جم كف من الزين..
وطافوو هاليومين على خير وجاا يوم الأحد بداية الإسبوع اللي هو أول يوم لدوام حسن..
حسن: اماااه أمااه بسرعة بسرعة جيبي الريوق أناا مستعجل
الأم مليحة: هدويش فيك يا ولدي وش اللي عاجلنك
حسن: نسيتين اليوم بروح الشغل خلاص يا أم حسن ولدش كبر وصار يشتغل بعد
الأم مليحة : وفقك الله يا ولدي وعساك على القوة انشاءالله .. انشاءالله يا ربي أشوفك معرس وأشوف أولادك بعد
حسن مستانس: أي أي أمااه زيدي من هالدعوات
زينب نازلة من الدرج: عدال بس لا تطير لينا الحين
حسن: ما يخصش ياام كشة انا أكلم أمي
زينب: عداال لا ينط ليك عرق .. وش مقعدنك من الصبح
حسن: عندي شغل
زينب: وش هالشغل اللي مقعدنك من الصبح!!
حسن: بسألش انتين مو عايشة ايانا في البيت
زينب: لا مو بشكل كلي تقدر تقول جزئياً
حسن: عجل باركي ليي اليوم أول يوم ليي في الدوام
زينب: صدق أخوويي اشتغلت.. وفي وينه.. وجم بيعطونك.. ووش بيشغلونك؟!!
حسن: بل بل عليش شوي شوي الناس يسألوون مو مرة وحدة يا المزهوقة
زينب: انزين قول قول في وينه؟!
حسن: في جيان بس للحين ما قالوا وين بيحطوني اليوم بعرف
زينب: انزين وجم المعاااش!!
حسن: انتين بس هاده همش المعااش لكن ما بقول ..
زينب: لا يكون خايف أحسدك .. ترى اني عيوني باردة
حسن: امااه يلا اناا بروح اتأخرت ما تآمرين على شي؟!
الأم مليحة: الله وياك يا ولدي
زينب: انزين تعاال ما قلت ليي جم بيعطونك!!>>> صدق حشووورة
طنشها حسن وطلع عنها .. ركب سيارته وهو يفكر شلون بيكون أول يوم في شغله وشلون بتكون طبيعة الشغل .. وهل بيرتاح للموظفين اللي اياه.. وتساؤلات وااجد كانت تدور في بال حسن ..
في المدرسة
في حصة العربي
كل وحدة قاعدة ومتمللة من حياتها لا درس عدل ولا معلمة عدلة... تشوفون اللي نايمة واللي تطرش مسجات للبنات واللي فاتحين لهم مسنجر وضرب سوالف وتعليقات..واللي يفلعون محايات.. >>> هع هع هذا حالنا احنا في الحصص
زهرة: اففف والله عورت راسنا دي تشرح ومحد منتبه ليها على الفاضي بس تشرح بعد لو شرحها حليو قلنا ما عليه
زينب: أي والله لوعت جبدنا.. زهروو ما قلت ليش
زهرة: ويش بعد!!
زينب: اخوويي حسن اشتغل واليوم أول يوم اليه
زهرة: اوو زين زين عن القعدة البطالية
زينب: ايي شكله فكر واقتنع بالكلام اللي قلناه اليه
زهرة: أي كلاام؟؟!
زينب: انه يشتغل ويعتمد على روحه من الحين ويتزوج
زهرة: حسن أخووش بيتزوج
زينب: حالياً لا بس بعدين أي يعني عقب ما يستقر ويكون روحه.. بعد الزواج مو لعبة
زهرة: أي صح صح .. بس الله يعين اللي بتاخده مسكينه أمها مدعية عليها
زينب: والله تحب أيدها ورى وقدام وتشكر ربها ليل ونهار على اخوويي الصراحة ما يتعوض ومافي مثله
زهرة: أي هو من ناحية مافي مثله أني وياش مافي مثله
وهم يسولفون طق الجرس..يعني خلصت حصة النحس العربي .. وقبل لا تطلع المعلمة قالت لهم انه عليهم اختبار يوم ثاني وعطتهم لستة الدروس المطلوبة
زهرة وهي تطالع اللستة: باااال الله ياخد روحها ما بقى شي ما عطتنا اياه تقريباًُ الكتاب كامل
زينب: بشوف جيبي الورقة.. وريح انشاءالله ما تريحها جان قالت درسوو الكتاب كامل وفكت روحها
زهرة: شرح وما تعرف تشرح بعد تتفلسف وتعطينا هالدروس كامل نراجعها
وبعدين وزعت عليهم المعلمة الأوراق وقعدت تراقبهم...
زهرة : معلمة من وينه جايبه هالاسئلة البايخة..الصراحة ماليهم أجوبة في الكتاب
المعلمة: قلت الجواب في الشرح ويلا سكتي في بنات غيرش يمتحنون
زهرة في خاطرها: أي مدام قلتينه في الشرح لا بالله نجحنا أحنا في كل حصة نايمين
وبعد شوي تكلمت طالبة ثانية..
الطالبة: معلمة وضحي السؤال الخامس مو مفهووم
المعلمة: وش فيه بعد مفهووم بس قولوا انتون ما درستون
وكل شوي بنيه تسأل عن شي.. وزينب وزهرة استغلووا الفرصة وقعدووا يغشوون
زينب: هاا زهروو كتبتين الاجابة؟؟
زهرة: أي لحظة شوي
زينب: انزين اعطيني الاعراب اني مو متأكدة منه
زهرة: كتبي كتبي الأول نائب فاعل والثاني حال
زينب: وانتين وش عرفش يا الفهيمة غير انتين طرن في الإعراب
زهرة: يا الغبغب اني شايفة الأولى كاتبه جدي
زينب: أي مدام جدي ضمنا النجاح .شوفي شوفي جان بعد عندنا خطأ نصححه من عندها
زهرة: لا تخافين كل شي صح اني مشغلة راداراتي عدل
المعلمة: بس بنات ولا صوت ..الوقت خلص نزلوا الاقلام و مررووا الاوراق من ورى لقداام
وبعد انتهاء الحصة...
زينب: الله يغربلها من معلمة ما ادري من وينه جايبة الاسئلة
زهرة: أي تقهر حدها والله لو ما الغش جان احنا راسبين في الامتحان
زينب: أي والله
........
.
.
ومرت الإيام بسرعة .. وقرب موعد الامتحانات النهائية.. وطبعا زينب وزهرة يكرفون هالايام في الدراسة..يحفظون من صوب ويخرون من الصوب الثاني>>> مساكين الله يساعدهم ويساعدنا
الجدة طول يومها قاعده ومتملله ومن الملل صارت تتهاوش بروحها لأنها ما تشوف زهرة واجد بسبب الامتحانات
وحسن اللي أغلب الاوقات يكون في الشغل أو مع رفيقه كريم و اذا كان فاضي يقعد مع اخته زينب يطنز عليها لكن دايما يشجعها على الدراسة>>> اسمع الأخ المثالي هع هع
كريم قاعد في بيت حسن يسولفون عن شغلهم ويطالعون اخبار العالم ..
حسن: أنا بقوم اجيب لينا شي ناكله بدال هالاخبار اللي تسد النفس
كريم: اوكي بس لا تتأخر
زينب قاعدة في حجرتها تراجع ..تمللت من قعدة الحجرة فحملت كتابها ونزلت الصالة وشغلت التلفزيون..شافت فيلم هندي وكان البطل شاروخان
زينب: الاااااي شاروخاان..بروح أنادي حسن يطالعه ايايي هو يحبه بعد
وقامت المجنونة تدور على حسن ..راحت المطبخ وشافت امها تغسل مواعين
زينب بصوت عالي: أمااه وينه حسن
الأم مليحة: وش فيش يا المستخفة تصارخين روحي راجعي
زينب: راجعت راجعت قوليي ليي وينه حسن
الام مليحة: أكو في المجلس قاعد..... وقبل لا تكمل أمها كلامها زينب طارت على المجلس..فتحت الباب بقوة .. نقز كريم من مكانه ..
زينب واقفة عند الباب وبصوت عالي: حساانووو قوووم فيلــ .... وقبل لا تكمل جملتها انتبهت انه اللي قاعدة تكلمه مو حسن.. تيبست مكانها ..حست انه قلبها وقف ما عرفت وش تسوي من الصدمة..لما صحت من الصدمة اللي هي فيها صفقت باب المجلس وركضت على حجرتها وقفلت الباب عليها من الخوف
كريم: بسم الله زهقتني وقفت قلبي .. لكن وش هالفشيلة.. أكيد هادي أخت حسن ..حليووة بعد بس ربشة.. استغفر الله انا وش قاعد أقول استغفر الله..وقعد ينتظر حسن وكان الوضع عنده طبيعي ولا كأنه صاير شي... ودخل حسن المجلس
حسن: أدري بتقول تأخرت علييك .. بس واحد من الشباب شافني وقعد يسولف ايايي أنا بعد ما قدرت أمشي عنه واخليه لازم يعني اسولف شوي
كريم: لا بارك الله فيك قاعد تسولف وماخد راحتك وانا هني بروحي
حسن يا زعم زعلان: الله يسامحك
كريم: ويسامحك
وهم قاعدين رن تلفون كريم ..كريم لما شاف الرقم ابتسم وطالع حسن
حسن: وش فيك تتطالعني وتتبسم ما ترد
كريم يرد على التلفون: هلا بعمري وحياتي
حسن استغرب من كلام كريم وصار يشك فيه انه يكلم وحده
كريم يطالع حسن وفي خاطرة يضحك على شكل حسن المنصدم:اووكي انشاءالله الحين انا جاي يلا باااي بابا
حسن راسه افتر من كلام كريم: بابا؟؟!
كريم: ههههههههههه وش فيك تطالعني مثل الأهبل
حسن: أي لاني أنا صاير مثل الاطرش قاعد في الزفة...أفاا ياخووك افاا الحين تحب ولا تقول ليي يعني انا اخر من يعلم ..والله يعلم يمكن بعد متزوج لانك كلمت جاهل وقلت ليه بابا!!
كريم ما قدر يكتم ضحكته أزيد وانفجر من الضحك على حسن...
حسن: يعني كلامي صح !! وش فسك تضحك ما تفهمني السالفة
كريم: ههههههههههههههههههههاااااااااي تصدق يبي ليك صورة
حسن: احلف عااد بتقول ليي السالفة لا ادوس في بطنك الحين
كريم: هههههههه لالا مدام فيها ضرب بقول
حسن: قول قول غرررد يا بلبل .. بس لا يكون متزوج بالسر!!
كريم: كنت متزوج بس مو بالسر
حسن: يعني مطلق!!!
كريم وعلامات الحزن بدت تظهر على وجهه: لاا يا حسن أنا كنت متزوج من 4 سنين وزوجتي توفت عند الولادة واللي كنت اكلمه من شوي ولدي حسين
حسن متلوم : الله يرحمها.. كريم انا ما كان قصدي اذكرك باللي صار بس حبيت اعرف السالفة
كريم: لا حصل خير
حسن يغير الموضوع: عجل انته ابوو يا التيس
كريم: هههههههههههههه تيس يرفسك أي انا ابوو عندك مانع
حسن: ما قلت ليي من قبل انه عندك ولد
كريم: ما كان في مناسبة عشان اقول ليك
حسن: انزين جم عمره الحين؟
كريم: عمره 3 سنوات
حسن: الله يخليه ليك
كريم: ويخليك ..يلا انا الحين بخليك وبروح بقابل القمر وحشني
حسن: الله يعني الحين صرت ما انفع
كريم: هههههههههههه امزح اياك يلا نشوفك على خير
حسن: الله وياك .. ومرة ثانيه ما تجي الا وياك حسين والله ما تدخل بيتنا وسلم عليه بعد
كريم: هههه انشاءالله يوصل
بعد ما طلع كريم راح حسن الى اخته حجرتها..
حسن: ها زينب شخبار الدراسة اياش؟؟
زينب مترددة: هاا أي زينه الحمد لله
حسن: وش فيش؟؟
زينب: هاا لا لا مافيني شي بس خايفة من الامتحان
حسن: اقري ليش ايات وقومي نامي
زينب: انشاءالله
وطلع حسن عنها وهي اطمنت انه رفيقه ما قال اليه عنها
في بيت حجي مكي
نص الليل
الكل نايم في بيت حجي مكي وزهرة ما قدرت تنام بسرعة قاعدة تحاتي الامتحان وبعد ما غطت عيونها شوي حلمت انه هي وجدتها قاعدين في صحراء بس جدتها كانت طايحة على الرمل وما تتحرك وهي تحركها وتصيح عليها...قعدت من نومها خايفة وبدون حواس راحت حجرة جدتها وحضنتها وقعدت تصيح
الجدة: ويش فيش زهرة..حقويش اتصيحين!!
زهرة: جدتي انتين صاحية ما فيش شي ما يعورش شي!!
الجدة: لا هداني قدامش مثل الخيل ..أحد قال ليش اني مريضة؟؟
زهرة: لا جدتي بس كنت خايفة عليش
الجدة: هاش شربي ماي وصلي على النبي ونامي ايايي ..انتين عفر حلمانه بحلم مو زين..لا تخافين يا بوويي
وحطت زهرة راسها في حظن جدتها وراحت في سابع نومة..